أرشيف

3 اسئلة مع اسامة محمد الذاري المنسق العام لحركة “وفاق الثورة”

1- كيف تنظرون الى الانضمامات الكبيرة لقيادات النظام والحزب الحاكم الى الثورة؟


– البعض انضم الى الثورة كرغبة حقيقة في التخلص من تبعات هذا الانتماء الذي اصبح يشكل عبئاً حقيقاً على هؤلاء- خاصة وان هذا الحزب لم يكن تنظيماً بقدر ما كان قطاعاً سياسياً خاصاً يتحكم في الحاكم نفسه ويمرر مشاريعه الذاتية من خلاله، وهناك الكثير من الاسماء المعروفة استقالت اعتقاداً منها ان الشعب سينسى ماضيها فهي تبحث عن موقف يجنبها المساءلة كونها اسماء هي في الاصل جزء من النظام الذي يجب ان يسقط، وبالنسبة لحركتنا فهي ترحب بالملتحقين بالثورة ذوي الشرق والنزاهة ونتشرف بذلك.


2- هل لا زالت الثورة في اليمن ثورة شبابية؟


– بالتأكيد ان المظاهرات التي كانت تنطلق بعفوية ورغبة حقيقة في التغيير هي شبابية محضة، والحركات التي نشأت في ظل الثورة ايضاً حركات شبابية، تفحص جيداً قائمة الشهداء الذين سقطوا بفعل آلة القمع للسلطة الزائلة جميعهم في عمر الزهور انها حقاً ثورة شبابية ولا يمكن ان يلتف عليها حد، الشباب سوف يحرس ثورته بكل تأكيد.


3- انت المنسق العام لحركة وفاق الثورة. ما هي هذه الحركة؟


– حركة وفاق الثورة هي حركة ككل الحركات التي انشئت تحت الشعار الموحد (اسقاط النظام) والتي افرزت الثورة توجهاتها، فهي حركة مستقلة تدعو الى اقامة دولة مدنية حديثة وبناء دولة مؤسسات –حقيقية بعيدة عن التأُثيرات العسكرية او القبلية.


من ضمن رؤيتها ترى الحركة ان اسقاط النظام هو الهدف الرئيس للثورة بمعنى رحيل النظام بالكامل بكل رموزه، وموروثاته، وشخوصه دون استثناء لأحد.


نقلا عن صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى